تضارب حول المشاركة بجنازة شيخ العقل - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

تضارب الأنباء حول مشاركة المشايخ في جنازة شيخ العقل
الجولان - جولاني - 27\03\2012
تضاربت الأنباء
حول مشاركة وفد من مشايخ الجولان في تشييع جنازة شيخ العقل في السويداء المرحوم الشيخ أحمد سلمان الهجري الذي وافته المنية يوم السبت الماضي إثر حادث سير أليم.

فحسب أحد المطلعين من الجولان على سير الأمور، نفى أن تكون السلطات في الوطن قد تلقت أي قائمة موافق عليها من إسرائيل. وقال المصدر نفسه أن السلطات المختصة في الوطن وافقت على فتح المعبر مباشرة، حتى دون معرفة أسماء الأشخاص المشاركين في الوفد، لكنها تنتظر فتح المعبر من
قبل الجانب الإسرائيلي.

السيد سعيد معدي مساعد وزيد الداخلية

من جهته قال السيد سعيد معدي، مساعد وزير الداخلية الإسرائيلي، رداً على سؤال لموقعنا، أن السلطات الإسرائيلية وافقت صباح اليوم على سفر 50 شيخاً من مشايخ الجولان للمشاركة في تشييع جنازة شيخ العقل في السويداء. وجاء في تصريح السيد معدي:

"تمت الموافقة صباح اليوم من قبل جميع الجهات المعنية في إسرائيل على زيارة 50 شيخاً من الجولان إلى سوريا للمشاركة في تشييع جنازة شيخ العقل هناك المرحوم الشيخ أحمد الهجري، وقد تم إرسال هذه الموافقة عبر الصليب الأحمر الدولي إلى السلطات السورية، وفي حال تلقي الرد من هناك سيتم فتح المعبر لمرور المشايخ".

وكان الغموض قد لف قضية مشاركة مشايع من الجولان في تشييع جنازة شيخ العقل. فقد تقدم المشايخ بطلب للسلطات الإسرائيلية بالسماح لوفد كبير منهم بالسفر إلى الوطن للمشاركة في تشييع الجنازة.

نذكر أن تشييع جنازة الشيخ الهجري سيتم اليوم الثلاثاء في مدينة السويداء عند الساعة الثانية عشرة ظهراً، والتأخير حتى الآن يجعل من المستحيل المشاركة في عملية التشييع، لكن المشايخ لا يزالون في حالة انتظار للحصول على التصاريح، ربما للسفر من أجل تقديم واجب العزاء لمشيخة العقل هناك ولذوي المرحوم واقربائه، ولأهالي جبل العرب عامة.